إستخدام عسل المانوكا في التجميل

إستخدام عسل المانوكا في التجميل

    ماذا تعرف عن عسل المانوكا ؟ سواءً كنت جديداً على الجمال الطبيعي أو كنت تتحاشي البارابين على مدى العقد الماضي، الإستثمار في عسل المانوكا ذو الجودة العالية مثل كومفيتا هو دائماً فكرة جيدة. وبغض النظر عن فوائدها الصحية العديدة، عسل المانوكا الحقيقي يحتوي على المركبات النشطة التي تعالج، وترطب، تجعل البشرة مشرقة، ومضادة للالتهابات كل الأشياء التي يريدها جلدك.

    هذا لا يكفي لإقناعك؟ إليك ما يجب عليك معرفته

    أهم فوائد عسل المانوكا لجمالك 

    عسل المانوكا هو عناية طبيعية بالبشرة و يعالج كل شئ

    هذا حقيقي، لقد صنعت الطبيعة منتج مثالي للعناية بالبشرة لطيف بما فيه الكفاية لإستخدامه يومياً. عسل مانوكا يختلف عن أنواع العسل الآخرى ــ فهو عادة أكثر قوة. عسل مانوكا الأصلي يأتي من رحيق زهرة مانوكا، التي هي موطنها نيوزيلندا. وقد تبين أن مانوكا لديه مستويات نشاط مضاد للبكتيريا أكثر بكثير من غيره من العسل، مما يجعله فعال للصحة والعناية بالبشرة.

    لماذا عسل مانوكا الفريد مهم جداً

    يو إم إف ترمز إلى عامل مانوكا الفريد من نوعه وهي طريقة نيوزيلندية لتدريج تركيز كل وعاء من علامات مانوكا الرئيسية، والمركبات التي تقيس نسبة رحيق مانوكا. لا يشبه كل وعاء من عسل مانوكا الآخر. و كلما إرتفع عامل مانوكا زادت قوة العسل. عند الاستثمار في العسل لخصائصه العلاجية، سواء كان ذلك للعناية بالبشرة أو الطبية، يوصى باختيار عسل مانوكا المعتمد.

    احصل على قناع الوجه، و كله أيضاً.

    لأن عسل المانوكا الفريد ممتلئ بالفينولات النباتية، فإنه يمكنه إصلاح الجلد و جعله ساطعاً. يمكنك استخدامه كمطهر، قناع، ولعلاج البقع. عند استخدام كمطهر، إسقط قطرة بحجم العشرة سنتات في راحة يدك واستحلبها مع الماء الدافئ قبل تدليك الجلد بها ــ وهذا يمكن أن يساعد على إبقاء البكتيريا المسببة لحب الشباب بعيداً.

    كعلاج للبقعة، ضعه ليلاً على الندوب وحب الشباب للمساعدة في تقليل البقع الداكنة والالتهابات. إستخدمته امرأة واحدة لعلاج حب الشباب الكيسي، على سبيل المثال، عند استخدامه كعلاج أثناء الليل. وكقناع، عسل مانوكا يمكن أن يقلل من احمرار، ويعزز ترطيب البشرة، ويساعد على محاربة الطفح الجلدي. أفضل جزء؟ إستمتع بالانغماس في هذا العسل الحلو، متعدد المهام، والفعال للجلد و معزز الصحة ــ الجمال من الداخل والخارج.

    وإليك كيفية الاستفادة القصوى من قناع عسل مانوكا الخاص بك

    استخدام عسل مانوكا كعلاج قناع الوجه هي واحدة من أفضل الطرق لتغيير روتين العناية بالبشرة الخاص بك. ولكن هناك فن لإتقان ـ إفعله بنفسك ـ قناع عسل مانوكا. وإليك بعض نصائح المحترفين:


    إنشئ طقم القناع الخاص بك : وهذا يشمل تي شيرت لا تمانع بأن يبتل، مشبك شعر، عصابة للرأس لقناع الوجه، ومنشفة يد. إذا كنت تريد أيضاً المزيد من أدوات الحمام المعدني، إبدأ في نشر الزيت الأساسي المفضل لديك. إسحب أو إشبُك شعرك إلى الخلفو ضع عصابة رأس دائرية إذا كان لديك واحدة لإبقاء على الشعر الصغير بعيداً عن وجهك. إحضر منشفة يد صغيرة لتوقف القطرات ــ يسقط العسل على أرضية منزلك، في شعرك، أو في مكان آخر أمر لا مفر منه إذا لم تعد كل شئ بشكل صحيح.


    ضع البخار على وجهك :  هذا سوف يحضّر وجهك للقناع و ساعد على زيادة الفوائد. ضع وعاء من الماء ليغلي، ثم أوقف الغليان، إتركه يبرد لبضع دقائق، ضع وجهك امام البخار لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل وضع القناع. بدلا من ذلك، خُذ دش ساخن لفتح المسام الخاصة بك.

     إترك القناع لمدة 20 دقيقة ( وقاوم رغبتك في أكله) : خذ ملعقة كبيرة من العسل و ضعه على وجهك بإستخدام أطراف أصابعك. إذا علق الوعاء أثناء الفتح، إفتحه تحت الماء الساخن. وهذا أيضا يجعل العسل ليناً أكثر، مما يجعل من الاسهل قليلا التعامل معه. لأنه من الدرجة الغذائية، يمكنك وضع طبقة رقيقة على شفتيك.سوف تكون رائحتها رائعة. ونحن لن نقول إذا تذوقت القليل منه.

    إشطف بالماء الدافئ، إتركه ليجف قليلاً، ثم إشطف بماء بارد :  إبقَ متنبّه أن درجة حرارة الماء سوف تساعدك على العمل مع تركيب العسل وجعل العملية كلها أكثر كفاءة. من المهم استخدام الماء الدافئ للشطف ــ سوف يذوب بعيدا ولن تلتصق بوجهك ،  الشطف بالماء البارد ينتهي بالرطوبة.