بدائل طبيعية للباراسيتامول تعالج وتُسكن الألم

بدائل طبيعية للباراسيتامول تعالج وتُسكن الألم

    الباراسيتامول هو أحد الأدوية المصنعة والتى نعتمد عليها الى حد كبيرلتخفيف الألم ، كلما عانينا من الحمى ، آلام الجسم ، آلام العضلات ، الصداع ، أوآلام الأسنان ، فنتناوله كشراب فوارأو كأقراص ، ولكن فى الآونة الأخيرة ، أظهرت الدراسات آثاره الضارة وأدركنا أنه ليس آمنا كما كنا نعتقد ، ووفقا لدراسة حديثة تبين أن الباراسيتامول له تأثير ضارعلى الكلى والكبد والقلب والمعدة والعديد من الأجهزة الرئيسية الأخرى ، لذلك فبدلا من التسرع نحو الحصول على الباراسيتامول كلما عانينا من بعض الآلام ، فلنجرب بعض هذه البدائل الطبيعية للباراسيتامول للحصول على بعض الراحة .

    إقرأ هذا المقال لمعرفة كيفية معالجة الألم بطريقة آمنة وفعالة .

    زهرة العطاسهى واحدة من أكثرالعلاجات البديلة ذات الفعالية لتخفيف الألم ، إنها زهرة جبلية ذات تأثيرفعال للغاية فى تخفيف الألم والإجهاد العضلى كما لها تاثير فعال فى تخفيف آلام الأعصاب خاصة الأظافر وأطراف.
    • يمكنك إضافة الزهرة مع البابونج لعلاج : تخفيف التقلصات والتشنجات ، وكذلك تخفيف القىء وعلاج عظيم للصداع .
    • هناك عدد كبيرمن الرياضيين يستخدم زهرة العطاس كعلاج مثلى لعلاج الكدمات ، الإلتواء بتمزق فى الأربطة و إجهاد العضلات ، كسور الخ
    الأعشاب كبديل للباراسيتامولإُستخدم العديد من الأعشاب لعدة قرون لعلاج الآلام والأعراض المرضية ، بينما بعض الأعشاب التى تستخدمها سوف تزيل الألم فقط ولكنها لن تعالج أصل المشكلة ، والبعض الآخر يعمل على أصل المشكلة ، أفضل شىء أن الأعشاب لاتسبب أى آثار جانبية وهى آمنة للجميع بعكس الباراسيتامول .
    • الفلفل الحار له خصائص فعالة فى إعطاء راحة موضعية لكل من آلام العضلات والأعصاب
    • الكركم يحتوى الكركم على الكركومين الذى يعمل بكفاءة كبيرة للحد من الإلتهابات وتخفيف الآلام .
    • البرومولين عشب وهو مادة فعالة مضادة للإلتهابات أيضا .
    • البابونج من المعروف أن البابونج له آثار مهدئة لتخفيف تشنج العضلات وآلامها .
    • نبات القلنسوة أوالscutellaria يمكن إستخدامه بكفاءة لتخفيف آلام العضلات ، والصداع وآلام المفاصل، وآلام العضلات الليفية .
    الوخز بالإبرهذا هو العلاج الصينى الذى غالبا مايستخدم من قبل الخبراء لعلاج وتخفيف الألم ، وهو بديل عظيم إذا كنت لاتريد أن تأخذ ايبوبروفين وبراسيتامول . هذا العلاج يتم عن طريق غرس الإبر فى نقاط معينة فى الجسم ، هذه الإبر تعمل عن طريق إزالة الإنسدادات التى يمكن أن تكون السبب فى الألم ، وبالتالى إستعادة الصحة العامة .

    الوخز بالإبر ليس بديلا عاديا للباراسيتامول ، ومن المعلوم أن له تأثيرا فعالا للغاية فى علاج الإلتهاب والحساسية والآلام .

    العلاجات الأخرىزيت النعناع : قطرة واحدة من زيت النعناع ذات كفاءة عالية فى علاج الصداع بشكل طبيعى ، وضع الزيت الأساسى على الصدغين والجبهة وسوف تشعر بالتحسن فى غضون دقائق .

    الزوت العطرية :  مفيدة جدا فى تخفيف آلام الظهر ، بما فى ذلك الإجهاد وآلام أسفل الظهروالتقلصات . صب 3قطرات من الزيت العطرى فى 10قطرات من زيت Calophylle ودلك بذلك المزيج منطقة الألم سوف تشعرفورا بالراحة .

    إذا ما كنت تعانى من تقلصات بالمعدة ، تناول Coloncynthis3مرات يوميا ، مع وسادة دافئة أوزجاجة مياة دافئة تضغط على المعدة .

    القرنفل : يحتوى القرنفل على الأوجينول وهو عامل مضاد للجراثيم معروف بقدرته على خفض حساسية الأسنان ، وله تأثيرمخدرفورى ، يمكن وضع فص قرنفل على السن المؤلم  والضغط عليه بالفك